المنتخب السعودي يخسر افتتاح كأس العالم أمام منتخب روسيا

تلقى المنتخب السعودي صدمة كبيرة، عندما خسر من منتخب روسيا بخمسة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ملعب اولمبيسكس كومبليكس لوزنيكي، ضمن الجولة الأولى، من المجموعة الأولى، لدور المجموعات من بطولة كأس العالم 2018.
ضغط لاعبو منتخب روسيا، منذ بداية الدقيقة الأولى من الشوط الأول، وعمدوا على ضرب دفاعات المنتخب السعودي عبر ارسال الكرات للقادمون من الخلف.
ونجح يوري غازينسكي، بتسجيل الهدف الأول لمنتخب روسيا، في الدقيقة 12، بعد استغلاله الأخطاء الدفاعية من قبل مدافعي المنتخب السعودي،  حيث استقبل الكرة العرضية وسددها برأسه في المرمى.
رد المنتخب السعودي كان خجولًا، فسدد سالم الدوسري كرة بعيدة عن المرمى، اتبعه محمد السهلاوي برأسية حولها الدفاع الروسي لركنية، وسدد الشهري رأسيه فوق المرمى.
واستغل لاعبو  منتخب روسيا، أخطاء دفاع المنتخب السعودي، وسجلوا الهدف الثاني عبر دينيس تشيريشيف، بعد استقباله كرة داخل المنطقة المحرمة وراوغ لاعبي المنتخب السعودي، وسدد الكرة في المرمى، ولينتهي الشوط الأول بتقدم الدب الروسي بهدفين مقابل لا شيء.
وفي الشوط الثاني، حاول لاعبو المنتخب السعودي تقليص النتيجة، ففشل تسير الجاسم بتحويل الكرة العرضية التي وصلت له أمام المرمى لهدف.
رد المنتخب منتخب روسيا كان قاسيًا على تقدم لاعبي المنتخب السعودي، إذ سجل ارتيم دزيوبا، الهدف الثالث برأسية، بعد كرة عرضية نموذجية وصلت له.
وانهار المنتخب السعودي بعدها، وكثف لاعبو منتخب روسيا، هجماتهم نحو المرمى السعودي، ونجح دينيس تشيريشيف، بتسجيل الهدف الرابع لمنتخب روسيا، والثاني له في اللقاء، بالوقت بدل الضائع من المباراة.
وترجم نجم اللقاء أليكسندر جولوفين، تألقه عندما سجل الهدف الخامس في مرمى المنتخب السعودي، من ركلة حرة مباشرة.
ولينتهي اللقاء بفوز منتخب روسيا، على المنتخب السعودي، بخمسة أهداف مقابل لا شيء، وليرتفع رصيد روسيا إلى 3 نقاط في المجموعة الأولى، فيما بقى رصيد المنتخب السعودي بدون نقاط.