الروسي غازينسكي يسجل الهدف الأول في النهائيات

سجل الروسي إيوري غازينسكي الهدف الأول في نهائيات مونديال 2018 التي افتتحت الخميس على ملعب لوجنيكي في موسكو، وذلك في الدقيقة 12 من المباراة الافتتاحية ضد السعودية، والتي انتهى شوطها الأول بتقدم المضيف 2-صفر.

وسجل غازينسكي الهدف بكرة رأسية على يمين الحارس عبدالله المعيوف، في هجمة بدأت من ركلة ركنية. وأظهرت اللقطات التلفزيونية قيام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بممازحة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ومصافحته بعد دخول الهدف المرمى، أثناء جلوسهما في المقصورة الرئيسية للملعب، يتوسطهما رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) جاني انفانتينو.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء بتقدم روسيا بهدف ثان سجله دينيس تشيريشيف في نهاية الشوط الأول بمجهود فردي رائع (43)، وذلك بعدما دخل بديلا لألن دزاغوييف الذي خرج في الدقيقة 24 مصابا.

وبدا المنتخب السعودي عاجزا عن تهديد المرمى الروسي بشكل فعلي أمام ضغط قرابة 80 الف متفرج احتشدوا في المدرجات لمؤازرة المضيف الساعي لبلوغ الدور الثاني للمرة الأولى منذ سقوط الاتحاد السوفياتي.

وبالنسبة للسعودية، فهي تسعى الى بلوغ الدور الثاني لأول مرة منذ مشاركتها الأولى عام 1994 في الولايات المتحدة، علما بأنها تعود الى النهائيات للمرة الأولى منذ 2006 في المانيا.


هدف روسيا الأول | جازينسكي #RUSKSA #WorldCup pic.twitter.com/I1uspJPEFh
— أهداف كأس العالم (@PLS_GIF) ١٤ يونيو ٢٠١٨