هونر تراهن على مواصفات هاتفها الذكي Honor 10 وألوانه.. هل يستحق؟

أطلقت مساء أمس الأربعاء شركة هونر هاتفها الذكي Honor 10 لعام 2018، الذي يأتي تحت شعار "الجمال في الذكاء الاصطناعي" ويكشف عن تقنيتين مبتكرتين ورائدتين في القطاع.

التقنية الأولى هي الذكاء الاصطناعي المتقدمة AI2.0 التي تظهر بشكل رئيسي في الكاميرا الثنائية للهاتف، أما الثانية فهي تصميم الألوان والمواد واللمسات النهائية في الجهاز، والتي تتضمن ظهرا مصنوعا من زجاج 3D مع طلاء النانو البصري المذهل والذي يتألف من 15 طبقة من اللون البراق، وسيتوفر جهاز Honor 10 للشراء بسعر 8199 جنيها ابتداء من اليوم على موقع جوميا وراية سوق.كوم وموبايل شوب.

كريس سان بايجونج، نائب رئيس هونر في الشرق الأوسط وإفريقيا يقول: "قبل العام 2016 كانت الهواتف الذكية في معظمها تتسم بثلاثة ألوان هي الأسود والأبيض والذهبي. أطلقت هونر اللون الأزرق عام 2016 واللون الرمادي عام 2017 والآن تطلق اللون الرائع "أورورا" الذي يمثل إنجازاً حقيقياً في تصميم الهواتف الذكية".



وأضاف كريس: "نؤمن بأن وصفة النجاح بسيطة للغاية: قدم للمستهلكين منتجاً جيداً بحق! وهذا ما نعمل جميعنا في هونر بجد لتحقيقه كل يوم. ولكننا لا نتوقف فقط عند صنع الأجهزة الجيدة، بل نريد أن نساهم في ابتكار أسلوب حياة متجدد للشباب حول العالم، إذ إننا نستمع إليهم، ونقدم الأفكار التي تتمحور حولهم، ونشجعهم. فهم مصدر إلهامنا".

أبرز مواصفات هاتف Honor 10

تم تطوير الكاميرا ثنائية العدسة بدقة 24 + 16 ميجابيكسل في هاتف Honor 10 ودعمها بوحدة معالجة محايدة، مما يعني قدرتها على التعرف على أكثر من 500 سيناريو في 22 فئة مختلفة بشكل فوري، كما يمكنها تحديد ملامح مختلف الأجسام المحيطة وبيان حدودها، كالسماء والنباتات والأشخاص وحتى الشلالات، وتحديد مواقعها في نفس الوقت.

الكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابيكسل، ولا يقتصر دعم تقنية الذكاء الاصطناعي AI 2.0 على الكاميرا الخلفية، فالكاميرا الأمامية بدقة 24 ميجابيكسل لالتقاط صور السيلفي، نظراً لكونها تدعم تقنية التعرف ثلاثي الأبعاد على الوجوه بالإضافة إلى إبراز تفاصيل الوجه والكشف عن أكثر من مائة نقطة في الوجه لدقة فائقة.



التصميم لهاتف Honor 10 مصنوع من 15 طبقة من الزجاج ثلاثي الأبعاد 3D على ظهر الجهاز ليمنحه بريقاً ملوناً لامعاً من جميع الزوايا سواء في الضوء الطبيعي أو في الظل.

يحمل هاتف Honor 10 سمات مستوحاة من تاريخ الفن والعالم الرقمي في آن واحد، ليقدم مزيجاً مذهلاً من الألوان للعملاء وهما تدرج الأزرق وتدرج الأخضر 1. ابتكرت تلك الألوان الجديدة المبهرة في مركز "باريس استيتكس سنتر" لتحيي إبداع وحماس مصممي ومهندسي هونر.

يجسد هاتف Honor 10 أول هاتف في القطاع يحتوي على نظام استشعار البصمة بالأمواج فوق الصوتية تحت الزجاج، بالإضافة إلى شاشة العرض الكامل بدقة FHD وقياس 5.84 بوصة مع تناسب الشاشة بلا إطار قدره 19:9 وتناسب 86% بين حجم الجهاز والشاشة.

يعمل هاتف Honor 10 بقوة وحدة المعالجة الحيادة المستقلة، بينما تمنحه ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت وهي مساحة كافية للاحتفاظ بكافة اللحظات المهمة مسجلة ومحفوظة في مجلدات معرض الصور والتطبيقات والملفات.

كما يقوم جهاز Honor 10 في عمله على أحدث واجهة للمستخدم EMUI 8.1 والتي تمثّل تحديثاً كاملاً لوظائف وقدرات البرمجيات، وبالأخص وظيفة Easy Talk التي تقلل من الضجيج في الخلفية وتقليل صوت الهواء عند الحديث باستخدام السماعات على الطريق فيما ترفع صوت الهمس في الأحاديث الهادئة.