تقرير دولي: مصر تتفوق على بريطانيا وأمريكا في معدلات الأمان

كشف تقرير دولي، تفوق مصر في معدلات الأمان، على كل من الولايات المتحدة وبريطانيا، بعدما أصبحت اكثر بلدان القارة الإفريقية أمنًا وأمانًا.

وأصدرت مؤسسة جالوب الدولية، تقريرها السنوي الدولي عن القانون والنظام في 135 دولة حول العالم، وجاءت مصر في المركز 16، وصُنفت على أنها الأكثر أمنا في إفريقيا، وتفوقت في معايير أمنها على بريطانيا، التي جاءت في المركز 21 والولايات المتحدة، في المركز 35، وفقا لبي بي سي.

اقرأ أيضا: وزير الداخلية يكافئ 450 من رجال الشرطة لجهودهم في حفظ الأمن 

وبحسب التقرير، جاءت سنغافورة في المركز الأول كأكثر بلدان العالم أمانا، تلتها النرويج، وأيسلندا، وفنلندا، فيما جاءت فنزويلا في المرتبة الأخيرة، كأكثر البلدان خطورة في العالم.

ويقيس استطلاع الرأي، مدى شعور المواطنين بالأمان في بلادهم. وركزت الأسئلة على معايير متعلقة بالأمن كثقتهم في الشرطة المحلية، والشعور بالأمان ليلا، وتعرضهم لسرقات، أو سطو مسلح أو اعتداءات في الشارع خلال الـ12 شهرا الماضية.

وحصلت مصر، على 88 نقطة من 100 نقطة، وتساوت مع الدنمارك وسلوفينيا والصين، في تحسن ملحوظ مقارنة بعام 2016 حين حصلت مصر على 82 نقطة.

وقال جون كليفت من مؤسسة جالوب لبي بي سي، إن نتائج مصر الأخيرة تعكس «استمرار الاتجاه نحو الأفضل خلال التقارير الأخيرة، التي كشفت عن تزايد ثقة المصريين في الشرطة وأجهزة الأمن».

اقرأ أيضا: حملات وقيادات بالميادين.. وزير الداخلية يستعرض مع مساعديه خطة تأمين العيد 

وتقول جالوب إنها أجرت مقابلات مع 148 ألف شخص بالغ في 142 دولة ومنطقة من أجل استطلاعات الرأي.

وتم تصنيف جنوب السودان كأقل دولة آمنة في إفريقيا، وتسبقها مباشرة الجابون وليبيريا وجنوب أفريقيا، وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في القارة.
تقرير دولي: مصر تتفوق على بريطانيا وأمريكا في معدلات الأمان
تقييم 3.1/5 (زيارات وتقييم 37 الزوار)