مسلسلات رمضانية سلطت الضوء على أمراض نفسية خطيرة..باسل خياط مرعب في "الرحلة"

شهدت مسلسلات رمضان 2018، ظهور لافت لبعض الشخصيات غير السوية نفسيا، حيث تنوعت مساحات ونوعيات الأمراض النفسية بين البسيطة والحادة والتي كان لها تأثيرات مفصلية في مجريات الأحداث.

باسل خياط بشخصية مرعبة في "الرحلة"

أبرز المرضى النفسيين كان باسل خياط أو أسامة في مسلسل "الرحلة" الي يعاني من اضطرابات حادة ومن فوبيا من الآخرين، جعلته خيفي زوجته وابنته عن الناس، ويحبسهما بالمنزل سبع سنوات كاملة، ويقوم بتصرفات غريبة للغاية، وصادمة، ويتحدث بطريقة مرعبة، ويقسو على زوجته بشدة، ويعتبر من أكثر الشخصيات الفنية ثراء في موسم رمضان 2018.



يسرا وغادة عبد الرازق وظروف نفسية مشابهة

أيضا المرض النفسي محركا أساسيا لأحداث مسلسل "لدينا أقوال أخرى" فالمستشارة أميرة منصور تصاب بأزمة حادة بعد مقتل نجلها بجوارها في حادث سيارة، وتتوهم شخصيات ومواقف وتصرفات، وبسبب عدم انتظامها في تعاطي العلاج، تتهم من قبل من حولها بالجنون وتدريجا تتورط في قضية قتل، وتدان فيها بالفعل بسبب أزمتها النفسية.



وبعد مقتل ابنتها أيضا أصيبت غادة عبد الرازق في دور ندا بمسلسل "ضد مجهول" بأزمة نفسية حادة جعلتها تتوهم شخصية معينة ليس لها وجود على أرض الواقع، تتحدث معها وتساعدها في وضع الخطط للانتقام من الكارهين لها.

الإكتئاب يدمر حياة أروى جودة ويسرا اللوزي

كذلك تعاني يسرا اللوزي بدور هدى الأم الشابة من اكتئاب حاد وميول انتحارية، حيث لم يعد لديها أي رغبة في الحياة ولم تعد تشعر بالسعادة، وخلال أحدث مسلسل "بالحجم العائلي" تدخل السجن ولا تبالي أبدا بل تتمنى أن يحكم عليها لتتخلص من حياتها الحزينة، وهي بشكل عام تجسد شخصية عصبية مكروهة وكارهة أيضا لكل ما حولها.



الاكتئاب أيضا كان محور مشاهد أروى جودة أو شيرين في مسلسل "أبو عمر المصري"، حيث أصيبت بمتاعب صحية خلال حملها بسبب تعاطيها أدوية الاكتئاب، والأمر في النهاية أدى إلى وفاتها أثناء عملية الولادة.
إعداد: القاهرة ـ هيمسلسلات رمضان 2018مسلسل الرحلة مشاهدةمسلسل بالحجم العائليمسلسل لدينا أقوال أخرىمسلسل أبو عمر المصريغادة عبد الرازقأقسام الموقع: نجوم العربGo Instant: لا