الرئيس الأميركي يستعد لزيارة الملكة إليزابيث بعد استضافة ملك إسبانيا

صحافة نت الجديد : :

ليس من الواضح حتى الآن ما إذا كان الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيقابل الملكة إليزابيث الثانية عندما يزور المملكة المتحدة في غضون أسابيع قليلة، لكنه يستعد لمقابلة مع ملوك آخرين في وقت لاحق من هذا الشهر عندما يستضيف الملك الإسباني فيليبي وزوجته الملكة ليتيسيا في العاصمة واشنطن.

 ومن المقرر أن يرحب الرئيس وزوجته السيدة الأولى لأميركا ميلانيا ترامب، بالملوك الأسبان في البيت الأبيض في 19 يونيو الجاري، وذلك في نهاية زيارة رسمية يقوم بها الملكان للاحتفال بالذكرى الـ 300 على تأسيس المدن الأميركية نيو أورليانز وسان أنطونيو في تكساس .وأكد بيان أن وزير الخارجية الإسباني الجديد جوسيب بوريل سيشارك في الرحلة التي تبدأ يوم 14 يونيو، لكنه لم يعط مزيدًا من التفاصيل. وستكون هذه ثاني زيارة رسمية للولايات المتحدة للملك فليبي (50 عامًا) خريج جامعة جورج تاون الذي اعتلى العرش الإسباني في يونيو 2014 - بعد تخلي والده الملك خوان كارلوس عن العرش - وزوجته ليتيزيا، 45 عامًا ، وهي صحفية سابقة. وخلال فترة عملها كمراسلة للأخبار لعدد من الشبكات الإسبانية، تحدثت ليتيزيا عن مجموعة واسعة من القصص العاجلة الخاصة بالولايات المتحدة، من بينها الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2000 وهجمات 11 سبتمبر.

 وقال بيان صادر عن السكرتير الصحافي للبيت الأبيض قبل الزيارة "بينما يزور أصحاب الجلالة الولايات المتحدة للاحتفال بالذكرى الـ 300 لتأسيس المدن الأميركية العظيمة في نيو أورليانز ولويزيانا وسان أنطونيو في تكساس ، سندرك العلاقات التاريخية بين الولايات المتحدة وإسبانيا التي تشكل أساسًا لشراكتنا العميقة وصداقتنا اليوم". وقال رئيس بلدية سان أنطونيو، رون نيرنبرغ، عن الزيارة الملكية "إن سان أنطونيو فخورة بذكرى الروابط الخاصة التي تربطنا بإسبانيا".

وأضاف "نحن نرحب بروابطهم خلال عامنا الثالث من أجل التعاون وبناء أساس قوي الآن وفي المستقبل. إن التأثير الأبدي للثقافة الإسبانية يمتد في نسيج إرث سان أنطونيو للأجيال القادمة".

 ويقوم دونالد ترامب بأول زيارة رسمية له إلى المملكة المتحدة في 13 يوليو - على الرغم من أنها لن تكون زيارة رسمية. وخلال الزيارة سيلتقى ترامب برئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إما في مقر إقامتها في لندن في No 10 Downing Street ، أو في ملاذها بمقاطعة باكينجهامشاير لإجراء محادثات ثنائية. ويقال إن وزراء المملكة المتحدة ناقشوا خطط ترامب للقاء الملكة إليزابيث في قلعة بالمورال في اسكتلندا ولعب جولة من الجولف هناك، لكن لم يتم تأكيد أي شيء حتى الآن. ويذكر أن الملك فيليبي وزوجته، قد زارا الولايات المتحدة في عام 2014 وقابلا الرئيس السابق باراك أوباما والسيدة الأولى ميشيل في البيت الأبيض.

 


نشر بتاريخ : الخميس 2018/06/14 الساعة 08:35 ص

متعلقات

  • اقتصادي / مؤشر بورصة لندن الرئيس يغلق على ارتفاع طفيف

    وكالة الأنباء السعودية
  • مقدمة نشرة اخبار قناة المنار الرئيسية 21-1-2019

    قناة المنار
  • الرئيس التونسي ينوي الترشح لولاية ثانية

    النهار الجديد
  • بمشاركة سورية.. انطلاق معرض “فيتور” الدولي للسياحة والسفر الأربعاء القادم في إسبانيا

    وكالة الأنباء السورية
  • فنزويلا تعلن اعتقال ضباط عسكريين مع دعوات للانقلاب على الرئيس

    موقع مباشر
  • الرئيس الجديد لشركة كهرباء جنوب القاهرة: العداد الديجيتال أكبر المشاكل التي تواجهنا

    صوت الأمة
  • الرئيس اليمني يبحث مع قائد القيادة المركزية الأمريكية التعاون المشترك لمكافحة التطرف والإرهاب

    وكالة أنباء البحرين
  • الغرفة التجارية: الرئيس يقوم بجهود لدعم العلاقات الخارجية لمصر

    صدى البلد
  • جدل حول تقنية الفيديو في إسبانيا بسبب هدف لويس سواريز

    جول دوت كوم
  • الرئيس طلب من رئيس لجنة الانتخابات التوجه إلى غزة لبدء المشاورات حول الانتخابات

    سما الإخبارية