“هيئة الترفيه” تعلن عن فعالياتها في عيد الفطر المبارك

 أكد معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب حرص الهيئة في مختلف المواسم، ومنها عيد الفطر المبارك، بأن تدخل البهجة والسرور على المواطنين والمقيمين من خلال عدد كبير من الفعاليات التي تنظمها بالتعاون مع شركات القطاع الخاص العاملة في هذا القطاع الواعد.
وأضاف في تصريح بمناسبة الإعلان عن روزنامة عيد الفطر المبارك، أن الفعاليات متنوعة وشاملة، حيث تحتوي على عروض السيرك والمسرحيات والفنون الشعبية والكرنفالات والعروض الفنية والمهرجانات، والتي ستقام في ٢٣ مدينة في مختلف أنحاء المملكة. وستنطلق الفعاليات صباح أول أيام العيد وتوزع فيها الهدايا على الأطفال، كما ستتزين سماء عدد من المدن بعروض الألعاب النارية احتفالاً بهذا اليوم السعيد.
وبيّن الخطيب أن موظفي الهيئة العامة للترفيه سيتواجدون في كل الفعاليات ويسرهم ويسعدهم خدمة الجمهور، لافتًا في ختام تصريحه إلى أن عدد أيام الفعاليات هذا العيد سيبلغ ٤٠٠ يوم فعالية، الأمر الذي سيرفع أوقات السعادة والاحتفال بقضاء أوقات جميلة للعوائل سواءً كانوا مواطنين أو مقيمين.
وأوضحت الهيئة العامة للترفيه، في بيان بهذه المناسبة، أن فعاليات العيد في الرياض ستشهد إقامة أول سيرك روسي على الجليد في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن على مدى خمسة أيام من 15 إلى 19 يونيو، وسيرك آخر في العاصمة أيضاً يحاكي نمط هوليوود بمجمع غرناطة التجاري في الفترة من 15 إلى 21 يونيو.
كما تقام فعالية “يونيك” بدرّة الرياض في الفترة من 17 إلى 20 يونيو، والتي تحتوي على جلسات بديكورات مميزة، مع عروض جذابة بالليزر. وفي ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية ستقام فعالية “جزيرة السعادة” التي تتضمن عدداً كبيراً من الأنشطة الترفيهية الحصرية لمختلف الفئات، وذلك في الفترة من 16 إلى 25 يونيو. أما في تقاطع طريق الملك خالد مع طريق الملك سلمان فستقام فعالية “الأرينا” في الفترة من 25 يونيو إلى 4 يوليو وهي عبارة عن منصة خارجة عن المألوف بشاشات عرض عملاقة لمشاهدة مباريات كأس العالم، إضافة إلى عروض ترفيهية وتجربة صوتية مرئية تقام للمرة الأولى في الخليج العربي.
وفي الرياض أيضاً، سيكون عشاق ملك البوب مايكل جاكسون على موعد مع عرض يتناول أجمل أغانيه في فعالية “عرض مايكل جاكسون” الغنائي الذي سيقام بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في 26 يونيو. فيما يقام العرض نفسه بمدينة جدة بطريق الملك عبدالعزيز في 30 يونيو.
وفي الحي الدبلوماسي تقام، خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو، فعالية رياضية عن كأس العالم، وأخرى فنية يؤدي فيها بعض المغنين وصلات من أعمالهم تحت عنوان “من الرياض إلى روسيا”. وتقام أيضاً فعالية “توني تاون” المتضمنة مهرجاناً كرتونياً وعروضاً مسرحية حية وألعاباً ترفيهية للأطفال في بانوراما مول خلال الفترة من 17 إلى 21 يونيو.
وسيشهد مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض إحياء الفنانة الإماراتية شمة حمدان حفلها الغنائي الأول المخصص للنساء في 18 يونيو الجاري، كما تقام فعالية حديقة كأس العالم في “السفن مونز” حيث تعرض مباريات كأس العالم في أجواء مميزة طوال أيام البطولة. كما تقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات فعالية “ستاد موسكو” التي يتم فيها مشاهدة كأس العالم على شاشات عملاقة.
وللوافدين حصة من فعاليات الترفيه في عيد الفطر السعيد، إذ تنظم الهيئة فعالية ترفيهية للجالية الجنوب آسيوية في المملكة من دول الهند وباكستان وبنجلاديش تحتوي على عروض فنية ومأكولات شعبية، وذلك في الفترة من 21 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد بالرياض، فيما تقام الفعالية نفسها في الفترة من 28 إلى 30 يونيو في جدة بمواقف الغرفة التجارية. وفي منتزه المشتل بالخرج تقام فعالية “دنانة الخرج” التراثية في الفترة من 28 إلى 30 يونيو.
أما في عروس البحر الأحمر جدة فتقام فعالية “مهرجان الجماهير” خلال الفترة من 18 يونيو إلى 4 يوليو في ثلاثة مواقع هي كورت يارد سيتي، وصيرفي ميجا مول، إلى جانب تيين تاون بلازا لمشاهدة مباريات كأس العالم في أجواء حماسية.
وتقام في فندق الهيلتون حفلة الفنانتين شمة حمدان ويارا التي تحضر للمرة الأولى إلى المملكة، وذلك في فعالية “ليلة خليجية” التي تقام في 16 يونيو. فيما تقام حفلة للموسيقار اللبناني مروان خوري في فندق الريتز كارلتون في 20 يونيو، في حين تقام بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ حفلة للسوبر ستار راغب علامة بتاريخ 18 يونيو، وحفل غنائي مخصص للنساء للفنانة المصرية شيرين عبدالوهاب في تاريخ 19 يونيو، وحفل غنائي للفنانين غي مانوكيان وآبو في 17 يونيو وذلك في الفندق نفسه لجميع الفئات.
كما تقام في مكتبة الملك فهد بجدة “مسرحية اللاوعي” وهي عمل موسيقي تعبيري يعرض تطورات العقل البشري بطريقة استعراضية من دون استخدام الكلمات، وذلك يومي 27 و28 يونيو. أما فعالية “تألّق كالألماس” فستكون مجسمات الألماس الكبيرة حاضرة مع العديد من الأنشطة الترفيهية في أبحر الجنوبية بين 28 يونيو و7 يوليو. ولعشاق متابعة كأس العالم أيضاً، سيلبّي عدد من الفعاليات في عروس البحر الأحمر رغباتهم، وهي فعالية ” كأس العالم فان فيستيفال” في الفترة من 30 يونيو إلى 15 يوليو بمنتزه عطاالله – الأرض السعيدة، و”كرنفال قرية العيد” في الواجهة البحرية من 21 إلى 23 يونيو و”مهرجان كأس العالم” في الواجهة البحرية في الفترة من 14 إلى 30 يونيو.
وفي جدة كذلك تقام فعالية “عود وطبلة” في كورال بيش بأبحر وهي عبارة عن مسرحية صامتة بفن الضوء والموسيقى يوم 21 يونيو. وتقام في جنغل لاند بقرية مرسال فعالية “ّذا كرنفال” في الفترة من 15 إلى 30 يونيو، فيما تقام فعالية “ليلة الشجرة” في الفترة من 26 إلى 30 يونيو بحي الخالدية. وفعالية “فوّرها” بمركز جدة للمنتديات والفعاليات في الفترة من 20 إلى 22 يونيو.
أما ينبع فستنال نصيبها بفعالية “ليالي ينبع الفنية” المخصصة للأفراد والتي يشارك فيها الفنان جابر الكاسر وآخرون في فندق الرديسون بلو في الفترة من 20 إلى 22 يونيو، كما تقام فعالية “ألوان السعودية” في المنطقة التاريخية في الفترة من 16 إلى 18 يونيو.
ويحظى سكان المدينة المنورة بإقامة “مهرجان الجبل الأبيض” في محافظة خيبر تحديداً في منطقة الرأس الأبيض التي تبعد 70 كيلو متراً شرق المحافظة. إضافة إلى مهرجان “عيد طيبة 39” الذي تمتدّ فعالياته من 15 إلى 23 يونيو في حديقة الملك فهد المركزية.
كما تقام في الطائف فعالية “الضوء يجمعنا” في الفترة من 16 إلى 18 يونيو بمنتزه الردّف حيث ستستخدم العروض الضوئية المشوقة بأحدث التقنيات. وفي مكة المكرمة، ستقام فعالية “كرنفال كأس العالم” التي تحتضنها حديقة الحسينية في الفترة من 20 يونيو إلى 16 يوليو.
وتزخر روزنامة المنطقة الشرقية بعددةمن الفعاليات المتنوعة، حيث يقام في الظهران مول فعالية السيرك الصيني في الفترة من 16 إلى 20 يونيو، يشارك 50 شخصاً في أداء عروض أكروباتية شيقة. وفي الواجهة البحرية بالخبر تقام فعالية “أنوار العيد” من 15 إلى 17 يونيو. والتي يشاهد فيها الزائر كرنفالاً ضوئياً بألوان مختلفة بطابع ترفيهي.
وتقام في الدمام عروض بيت الكوميديا في الفترة من 16 إلى 18 يونيو بمقر جمعية الثقافة والفنون. و”كرنفال العيد” في الفترة من 15 إلى 19 يونيو في هابي لاند الدمام. وفي الأحساء تقام مسرحية “أخوان أم فهد” في أرض الراشد تاون سكوير، التي تتناول برّ الوالدين وخطر العقوق من 16 إلى 18 يونيو. كما تقام في المكان نفسه مسرحية الأطفال “ماشا والدببة” بأرض الراشد تاون سكوير في الفترة من 17 إلى 23 يونيو.
وفي مناطق شمال المملكة وتحديداً تبوك تقام فعالية “الكرنفال الضوئي” وذلك في منتزه الأمير فهد بن سلطان في الفترة من 15 إلى 18 يونيو. وفي الجوف تقام فعالية “لمّة العيد” في منتزه الجوف الوطني التي تقام فيه عروض حية تناسب جميع الأعمار في الفترة من 15 إلى 17 يونيو. وفي بريدة تقام فعالية مهرجان بريدة بارك في الفترة من 18 إلى 30 يونيو في منتزه الملك عبدالله، فيما تقام في حديقة الأمير فيصل بن بندر بالرس فعالية مهرجان صيف الرس 39 وهو مهرجان ترفيهي ثقافي مخصص للعائلات، يهتم بتعزيز القيم الأصيلة الراسخة في المجتمع المحلي. وفي عرعر سيكون سكانها هذا العيد على موعد مع فعالية “بقشة العيد” في الفترة من 15 إلى 17 يونيو وذلك في طريق الملك فهد بحي الرفاع.
أما في أبها فسيكون مهرجان أبها للتسوق بمركز أبها للمعارض في الفترة من 23 إلى 30 يونيو حيث تشارك فيه مئات الشركات بعروضها، وفي نادي الفرسان بطريق القرعاء يقام مهرجان “صهيل الأصايل” من 29 الى 30 يونيو. كما تقام فعالية “شارع الفن” في الفترة من 15 إلى 19 يونيو حيث سيكون فيها مسيرات ترفيهية وألعاب للأطفال وشاشات تعرض مباريات كأس العالم. وفي جازان تقام في الواجهة البحرية فعالية “شاطئ النور” في الفترة من 15 إلى 19 يونيو.