الحكم بسجن أكاديمي إيراني بسبب مقابلة مع "DW"



صدر حكم بسجن أستاذ للعلوم السياسة ومقرب من التيار الإصلاحي في إيران، المحلّل السياسي البارز صادق زيباكلام، بالسجن 18 شهرا، بسبب مقابلة مع القسم الفارسي في مؤسسة دويتشه فيله الألمانية.

وذكر بيان صحافي لشبكة دويتشه فيله الإعلامية الألمانية الثلاثاء (13 آذار/ مارس 2018) أن حكمًا بالسجن 18 شهرا صدر على الأكاديمي الإيراني المعروف صادق زيباكلام اليوم بسبب مقابلة أجراها مع القسم الفارسي في الشبكة في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وجاء في البيان أن صادق زيباكلام، وهو أستاذ للعلوم السياسية بجامعة طهران ومن المقربين من التيار الإصلاحي، اتهم بإجراء مقابلة مع منظمة إعلامية أجنبية باللغة الفارسية و"بالدعاية ضد نظام الجمهورية الإسلامية ونشر معلومات كاذبة"، وذلك في إشارة إلى مقابلته مع "DW".

وقالت الشبكة الألمانية إنها تحدّثت مع زيباكلام بالهاتف اليوم الثلاثاء. وجرت المقابلة في الأول من كانون الثاني/ يناير وتحدث فيها زيباكلام للقسم الفارسي في دويتشه فيله عن الاحتجاجات التي كانت تشهدها البلاد في ذلك الوقت. 

وأوضح البيان أن زيباكلام سيطعن على الحكم، وفي تسجيل فيديو نشره على فيسبوك قال زيباكلام انه إضافة الى حكم السجن فقد صدر أمر يمنعه من ممارسة النشاطات السياسية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي والتوقّف عن الكتابة في الصحافة لمدة عامين

 
الحكم بسجن أكاديمي إيراني بسبب مقابلة مع "DW"
تقييم 3.1/5 (زيارات وتقييم 22 الزوار)