تمتع بمنزل مضيء مع أفضل الحيل الديكورية الغير معروفة

تمتع بمنزل مضيء مع أفضل الحيل الديكورية الغير معروفة

في هذا الوقت من السنة الشيء الوحيد الذي نفتقر إليه في منازلنا هو ضوء النهار الطبيعي، فبالإضافة إلى أن المدن مليئة بالتراسات الفيكتورية والجورجية إلا أن الاتجاه المعماري السائد هو السقف المنخفض لتوفير مساحة من المبنى، ولكن هناك بعضا من الطرق من خلالها يمكننا رفع الكآبة عن منازلنا حتى في أحلك المنازل.

واحدة من الحلول الأكثر غرابة، والتي تظهر نتائج تصميم مذهلة، يمكن أن نشاهدها في منزل صاحب مطعم "ماورو سانا" من خمسة طوابق في وسط لندن.

سانا وزوجته اشليا اشتروا منزلا على الطراز الجورجي في عام 2010. وكان المنزل الضيق والطويل يتمتع بطابق سفلي مظلم للغاية، وأراد الزوجين استخدام هذه الغرفة للطبخ والترفيه، وتقول سانا: "أردت دائما منطقة معيشة ذات مخطط مفتوح مع مساحة خارجية.. المنزل لديه حديقة فناء صغيرة في الخلف وكان يمكننا أن ندمجها مع أبواب المساحة الداخلية، ولكن الجزء الداخلي من الغرفة لا تزال مظلمة.. كما أردت أن يكون هناك اتصال بين الطابق الأرضي والطابق السفلي ".

كان لدى المهندس المعماري أندي مارتن، فكرة بارعة عن استخدام الأرضية بين المستويين كمصدر للضوء. واقترح استبدال الأرضية الموجودة بنسخة ملموسة تحتوي على عشرات من الكتل الزجاجية الدائرية - على غرار الرصيف - مما يسمح بتدفق الضوء إلى الطابق السفلي من الطابق أعلاه، ويخلق أيضا اتصالا بين المستويين.

وتضيف سانا: "كان لدينا كتل زجاجية في الجدران في منزلنا السابق، لكننا لم ننظر إليها أبدا في الطوابق". "لكنني كنت أعرف أندي ووثقت به، لذلك وافقنا. لقد أحببنا النتيجة النهائية التي توصلنا إليها، فإنه عمل مذهل، ويبدو رائعا. "

كان الزوجان قلقين في البداية حول كيفية الحفاظ على الأرضية الزجاجية نظيفة إذا دخل الناس بأحذية رطبة، ولكن هذا لم يشكل مشكلة كبيرة. يقول سانا:"تحتوي الخرسانة على التدفئة تحت البلاط حتى نتمتع بالدفء القادم من السقف، وهو أمر مذهل حقا "

سانا وأشليا لا يمكن أن يكون لدهم أضواء سقف عادية وكذلك الكتل الزجاجية ولكن قاموا باستخدام الجدار ومصابيح الارضية بدلا من ذلك. وهناك أرضية من البلوط في الطابق السفلي تساعد أيضا على الحفاظ على ضوء الغرفة بالإضافة إلى درج من الصلب مصنوع يدويا من الخشب يصعد من الطابق السفلي للطابق الأول.

يعرف المنزل باسم "بيرف هاوس"، وفاز مؤخرا بجائزة المعماريين المرموقة لعام 2017 "Journal award for Interior Design"، وقد سمح التجديد الزوجين لخلق منزل أحلامهم في حين انه يوجد في موقع مركزي على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من مطاعم " Sardinian" التي يمتلكاها. ويقول سانا: "ليس لدينا أطفال ولكن لدينا مطاعم تحتاج إلى الكثير من العناية"، وعلى الرغم من كون سانا محاطا بالطعام طوال اليوم، قال انه يحب طهي الطعام في المنزل، وغالبا ما يدعو الأصدقاء لمطبخه بالطابق السفلي الإيطالي المضاء بشكل غير عادي.

الممرات المظلمة والسلالم هي مشكلة كلاسيكية في التراسات، حيث الدرج يقع في وسط المنزل مع عدم وجود جدار خارجي ولا نوافذ ولكن السماح للضوء الطبيعي لتتدفق من خلال كلا الطوابق، فإذا كنت لا تستطيع إضافة المزيد من النوافذ إلى الجدران الخارجية، يمكن إضافتها بالداخل لتسمح بدخول الضوء من غرفة مضاءة جيدا لسطع واحد أكثر قتامة.

يمكن استخدام الأسقف المسطحة، مثل تلك الموجودة على التمديدات في الجزء الخلفي من التراسات، للسماح للضوء في الطابق أدناه، كما فعلت مولروي خلال تجديد منزل المدرجات في شمال لندن.