تعرفي على حيل لزيادة مساحة "الغرف الضيقة"

تعرفي على حيل لزيادة مساحة "الغرف الضيقة"

من الصعب ألا تجدي المساحات الكافية لتزيين منزلك بالديكور الذي ترغبين به بمجرد أن الغرف ضيقة ولا يمكن أن تتسع لكافة الاغراض والاثاثات. اليوم هناك طرق بسيطة يمكن تطبيقها لتوسيع الغرف الضيقة بواسطة الديكور، لذلك تعرّفي مع أنوثة على بعض هذه الحيل وتعلّمي خطوات تطبيقها في زوايا منزلك.

أضيفي لمسة من الديكور العصري على غرف الطعام، واعتمدي الالوان الفاتحة مع الابيض لتوسيع المساحة خصوصاً مع النوافذ الكبيرة التي تضمن الانارة القوية، وتضفي المزيد من لمسات الاشراق على الديكور.

من المهم أن تعتمدي على الجدران الملونة كحيلة اساسية لتوسيع غرفة الجلوس الضيقة ويستحسن أن تكون بتدرجات الباستيل كما في الصورة مع التركيز على الاثاث الابيض والاضاءة البارزة في الزوايا.

لتوسيع غرف الجلوس الضيقة ضعي قطع الأثاث الكبيرة بطرق غير متلاصقة للحائط كما في الصورة. وحاولي اختيار الارائك الملونة وترك الزوايا فارغة الا من اكسسوارات الاضاءة العالية على الأرض وعلى جدران الخشب الفاتح مع الرفوف.

الى جانب قطع الاثاث البيضاء التي تحد من ضيق المساحة، اعتمدي حيل الرفوف العريضة على طول الجدران مع الاضاءة القوية لتمنحك المساحة التي تطلبين لوضع الاثاث والاغراض الخاصة.

اما المرايا في ديكور المنزل تعكس ضيق المساحة وتحولها الى أبعاد عميقة. يكفي وضع المرايا في أجزاء متفرقة من الغرف واعتماد الاشكال الهندسية مع ديكور الخشب في وسط الغرفة والتركيز على القطع الطويلة التي تمنح مساحة أوسع.

اختاري قطع أثاث عملية تساعد في التغلب على المساحات الضيقة في المنزل واعتمدي اكسسوارات الانارة مع الزجاج الشفاف والهندسي والوان الجدران البارزة التي تظهر الغرف أوسع.