ياسمين رئيس: “شهيرة” تمنحني شهادة ميلاد جديدة في الدراما تجسد البطولة التلفزيونية من بوابة الرومانسية

* أحرص على استشارة زوجي المخرج هادي الباجوري
* أحب الغناء… لكن ليس لدرجة طرح ألبوم
القاهرة – محمد أبو العزم:
تنال التكريم والإشادة وتحصل على الجوائز عن أعمالها السينمائية، وتعتبر نفسها “محظوظة” في السينما، خصوصا بعد عرض فيلمها ” البحث عن أم كلثوم” في عدد من المهرجانات العالمية، وحقق نجاحاً جيدا، كما يعرض لها “أسبوع ويومين”. تستعد حالياً لتصوير أولى بطولاتها في دراما التلفزيون من خلال مسلسل “أنا شهيرة… أنا الخائن”.
عن كواليس أعمالها وتجسيدها لشخصية “أم كلثوم”، التقت “السياسة”، الفنانة المصرية ياسمين رئيس.
لماذا تأخرت خطواتك في البطولة التلفزيونية عكس السينما؟
الفرصة لم تتح لي، حظي كان خلال الفترة الماضية في السينما، قدمت أعمالا ناجحة، وحصدت من خلالها عدداً من الجوائز، خصوصاً فيلم “فتاة المصنع”، وأعتبر نفسي “محظوظة” في السينما، عندما عرض على بطولة مسلسل “أنا شهيرة”، وافقت لأن الفرصة أصبحت مناسبة للعودة إلى الدراما بعمل قوي، أكتب شهادة ميلاد جديدة لي في الدراما.
ما الذي دفعك للعودة إلى الدراما بعد غياب بمسلسل
“أنا شهيرة”؟
تفاعلت مع أحداث رواية “أنا خائن، أنا شهيرة “، بعدما عولجت لتصبح عملا دراميا تشجعت على المشاركة به، فقد، أعجبني السيناريو الذي سيقدم على مدار 60 حلقة.
هل شخصية “شهيرة” واحدة في الرواية والمسلسل؟
نعم، بكل تفاصيلها، ومع زيادة مساحة الشخصيات الموجودة في الرواية، خصوصا الشخصيات الثانوية، وسيتم زيادة مساحة أدوارها بتفاصيل جديدة تتناسب مع أحداث الرواية التي كتبتها نور عبدالمجيد.
ما الذي جذبك لشخصية “شهيرة”؟
الشخصية تجبر أي ممثلة على تقديمها، هي شخصية جميلة، بريئة، وبسيطة، تعيش قصة حب رومانسية، هذا النوع من الأعمال يجذبني، ويجذب الجمهور أيضاً المسلسل رومانسي اجتماعي، وهو ما حفزني لتقديمه، خصوصا بعد دمج الرواية برواية “أنا الخائن” لتقدم أحداث المسلسل رسالة الرجل والفتاة مع نهاية كل قصة.
ألم يكن من الأفضل تقديم مسلسل “أنا شهيرة” في فيلم سينمائي بدلاً من المسلسل؟
فكرت في هذا الأمر ، لكن أحداث العمل لا تصلح الا كمسلسل لكثرتها ، هذا ما أكده صناع المسلسل عندما اقترحت تقديمها كفيلم سينمائي بدلا من المسلسل.
كيف استقبلت ردود فعل الجمهور والنقاد على فيلمك “البحث عن أم كلثوم”؟
سعيدة بالأصداء التي جاءتني وقت عرض الفيلم في عدد من المهرجانات، لأني كنت متوترة قبل عرضه، ولكن الجمهور والنقاد أشعروني بهذا النجاح الكبير الذي لم أكن أتوقعه، وزاد من سعادتي اعتقاد الجمهور أثناء عرضه في مهرجان “فينيسيا” السينمائي، انني التي تؤدي أغنيات “أم كلثوم” ما يعني أنني استطعت اقناع الجمهور بأدائي في الفيلم.
ألم تخشي المقارنة بينك وبين صابرين التي قدمت شخصية “أم كلثوم” من قبل؟
لم أضع هذا الأمر في الحسبان، وركزت في الشخصية التي أقدمها دون النظر لمن قدمها من قبل، كما أن فريق العمل في العملين مختلفان، كذلك كان الأداء مختلفا، وأنا لا أضع في تفكيري المقارنة، وقدمت الشخصية بشكل جيد.
هل اختلفت تفاصيل الفيلم عن المسلسل؟
نعم، مختلفة تماماً، فالفيلم يدور حول مخرجة تبحث عن فتاة لتقدم شخصية “أم كلثوم” في عمل سينمائي، اذن فهو ليس سيرة ذاتية لـ”أم كلثوم”، بل عن شخصية “غادة” التي اقدمها في الفيلم، تختارها المخرجة لتجسد شخصية “أم كلثوم”.
كيف انضممت للمشاركة في الفيلم؟
علمت من أصدقائي أن المخرجة شيرين نشأت تبحث عن ممثلة تجسد شخصية “غادة” التي ستجسد ضمن أحداث الفيلم شخصية “أم كلثوم”، خضعت لاختبارات الشخصية، واختارتني بعدما نجحت فيها.
ما الذي حمسك للمشاركة؟
الفكرة جديدة على السينما المصرية، وأحداث الفيلم مشوقة، وكفيلة بايصاله إلى العالمية، لذا وافقت على المشاركة فيه، خصوصاً أن الهدف من العمل كان اظهار قوة “أم كلثوم” للأجانب وليس المصريين والعرب فقط.
هل واجهتك صعوبات أثناء التصوير؟
كنت استغرق وقتا طويلا قبل الدخول في الشخصية، ثم أدخل في التصوير الذي كان يستغرق ست ساعات وأكثر، الشخصية كانت تحديا بالنسبة لي، مغامرة وكسبتها وقت عرض الفيلم ونجاحه في المهرجانات ولم تواجهني مشكلات في تجسيدها، خصوصاً أن فريق العمل من إنتاج وإخراج، وفروا كل ما تحتاجه الشخصية، تحديدا الملابس لتزيد وزني حتى اقترب من جسد “أم كلثوم”.
هل يعني ذلك أن وزنك لم يزد؟
اضطررت إلى زيادة وزني، واستعنت أيضا بماسك وبدله ضخمة لأكون في حجمها.
لماذا غنيت في فيلم “الشيخ جاكسون”؟
لأني أحب الغناء منذ الصغر، وعندما عرض عليَّ عمرو سلامة تجسيد شخصية المطربة وافقت على الفور، تدربت قبل التصوير على الغناء مع هاني عادل، الذي بذل مجهودا كبيرا في تدريبي بشكل جيد، وحققت الأغنية نسبة استماع عالية.
هل تحترفين الغناء في المستقبل؟
أحب الغناء ، لكن ليس لدرجة طرح ألبوم غنائي، يمكن أن أقدم أغنية أو اثنتين في فيلم سينمائي كممثلة، أما الغناء فسيظل هواية.
هل يقدم لك هادي الباجوري زوجك نصائح في أعمالك التي تشاركين فيها؟
بالطبع، أحرص على معرفة رأيه في كل أعمالي الفنية، وفي حياتي بشكل عام، أقبل نصيحته وتوجيهاته، التي استفيد منها كثيرا، والعمل معه أيضا مختلف عن أي مخرج آخر، لأنه يعلم جيدا موهبتي، يوجهني بشكل جيد خلال التصوير.
The post ياسمين رئيس: “شهيرة” تمنحني شهادة ميلاد جديدة في الدراما <small class="subtitle">تجسد البطولة التلفزيونية من بوابة الرومانسية</small> appeared first on السياسة جريدة كويتية يومية | Al SEYASSAH Newspaper.